مجلس الشراكة الهندسي في جامعة عجلون الوطنية يزور مواقع أثرية وسياحية في عجلون

كجزء من خطة عمل مجلس الشراكة الهندسي في جامعة عجلون الوطنية، في خدمة المجتمع المحلي وتقديم حلول واستشارات هندسية للقضايا والتحديات التي تواجه محافظة عجلون، زار أعضاء المجلس قرية كركمة الأثرية ودير الصمادية، بمشاركة رئيس اتحاد النقابات العمالية الأردنية وممثلين من نقابة المهندسين الأردنيين، وأعضاء الهيئة التدريسية من كلية الهندسة والمجلس الهندسي بالإضافة إلى ممثلين عن كليات هندسية في جامعات أردنية وشركات هندسية، وأعضاء من المجتمع المحلي.
ورحّب رئيس المجلس الهندسي الدكتور زياد الشبول بالمشاركين بالزيارة، وأكد على أهمية دور المجلس في رفع الوعي حول أهمية الحفاظ على المباني التراثية وتوثيقها للأجيال القادمة، وإيجاد الحلول الهندسية لتطويرها وتنميتها.
وتحدث المشاركين في الجولة بموضوعات متعلقة بعناصر النجاح والتحديات المتعلقة بإعادة تأهيل وتشغيل المباني والمواقع ضمن المواقع التاريخية، وربط مفاهيم تحديد وتوثيق وترميم المباني والمواقع بأمثلة عملية من خلال جولة ميدانية وجلسات نقاشية في المواقع الاثرية لتطويرها وتحسين الخدمات المقدمة فيها.
ويُذكر أن المجلس شُكّل بالشراكة مع المجتمع المحلي بتوجيهات من رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة، كجزء من خطة كلية الهندسة بالنهوض بجودة التعليم والخدمات المقدمة داخل الجامعة وخارجها، حيث يُعنى المجلس بتقديم الخدمات الهندسية والاستشارية المختلفة والإعداد والتحضير للمؤتمرات والدورات وورشات العمل الهندسية، بالإضافة إلى المشاركة في حل المشاكل الهندسية التي تعاني منها محافظة عجلون، والتشييك مع القطاعات الهندسية المختلفة وتعزيز التشاركية مع المجتمع المحلي.

شاهد المزيد

الاخبار

الدورة التدريبية الثانية لمركز الذكاء الاصطناعي والتحوّل الرقميّ بعنوان ” الذكاء الإصطناعي بلغة البايثون”

حرصاً من جامعة عجلون الوطنية على تطبيق الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله ابن الحسين المعظم في التوجه إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي في المجالات العلمية والبحثية، وعلى خطى ولي العهد سمو الأمير الحسين ابن عبدالله في مواكبة التطور في مجال

إعلانات الطلبة

إعلان هام للطلبة المقبولين على الفصل الدراسي الأول 2022/2023-استلام البطاقات الذكية

الطلاب الأعزاء .. يرجى من الطلبة المقبولين على الفصل الدراسي الأول 2022/2023م، والتي تبدأ أرقامهم الجامعية بـ (202310) مراجعة مركز الحاسب الآلي لاستلام البطاقات الذكية، مصطحبين معهم هوية الأحوال المدنية والهوية الجامعية.