مناقشات رسائل ماجستير في كليات الأعمال والاداب والحقوق في جامعة عجلون الوطنية‎

نوقشت اليوم في كلية الأعمال / قسم المحاسبة في جامعة عجلون ‎الوطنية ثلاث رسائل ماجستير الأولى بعنوان “أثر التشريعات الضريبية على التنمية المستدامة في المملكة الأردنية الهاشمية”، للطالبة نغم سعد راسم، وبإشراف رئيسي للدكتور مهند العبيني، والدكتورأحمد كراجه مناقشاً داخلياً، والدكتور محمد الشخاترة مناقشاً خارجياً من جامعة اليرموك.
والثانية بعنوان ” أثر خصائص رؤوساء البلديات على الاداء المالي في بلديات اربد الكبرى في الاردن,مخصص البلدية متغير معدل” للطالبة ليلى حمد الغزاوي، وبإشراف رئيسي للدكتور أحمد كراجه، والدكتور تيسير المومني مناقشاً داخلياً، والدكتور أشرف بطاينة مناقشاً خارجياً من جامعة البلقاء التطبيقية.
والثالثة بعنوان” أثر المحاسبة الابداعية على التهرب الضريبي في الشركات الخدمية من وجهة نظر مدققي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاردنية” للطالب علي ابراهيم الصمادي وبإشراف رئيسي للدكتور مأمون القضاة ، والدكتور مهند العبيني مناقشاً داخلياً، والدكتور علاء الربيع مناقشاً خارجياً من جامعة جرش.

كما نوقشت في كلية الاداب قسم اللغة العربية رسالتي ماجستير بعنوان الاولى “ الأبعاد الاجتماعية في شعر الملك عبدالله ابن الحسين”، للطالب سيف الاسلام ربابعة وبإشراف رئيسي للاستاذ الدكتور علي الخرابشة، والدكتور مهند الجبالي مناقشاً داخلياً، والدكتور أحمد الهزايمة مناقشاً خارجياً من جامعة الاسراء.
والثانية بعنوان ” شعرية قصيدة التفاصيل – كتاب الحصار ومديح الظل العالي نموذجاً” للطالبة ربى محمد الزواهرة، وبإشراف رئيسي للأستاذ الدكتور عبدالرحيم المراشدة، والدكتور مهند الجبالي مناقشاً داخلياً، والأستاذ الدكتور جودي البطاينة مناقشاً خارجياً من جامعة جرش.

كما نوقشت في كلية الحقوق/ قسم القانون رسالة ماجستير، بعنوان “مرحلة المفاوضات التعاقدية والمسؤولية المدنية الناشئة عنها”، للطالب محمد خليفة خمايسة وبإشراف رئيسي للدكتور عيسى الصمادي، والدكتور محمد فريحات مناقشاً داخلياً، والدكتور عمار الرواشدة مناقشاً خارجياً من جامعة جرش.
وقررت اللجان بعد مناقشة الطلبة اعتبارهم ناجحين مع إجراء بعض التعديلات الطفيفة، حيث أُشيد بجهودهم في الإعداد والعرض واستكمالهما للحصول على شهادة الماجستير بكل كفاءة واقتدار.

#جامعة_عجلون_الوطنية
#مناقشة_ماجستير
#كلية_الاعمال
#كلية_الاداب
#كلية_الحقوق
#دائرة_الاتصال_المؤسسي_والعلاقات_الدولية

شاهد المزيد

الاخبار

رئيس جامعة عجلون الوطنية يتفقد سير الامتحانات النهائية

تفقد رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة اليوم السبت سير عملية الإمتحانات النهائية للفصل الدراسي الصيفي من العام ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ في عدد من القاعات الصفية بمختلف كليات الجامعة واطلع الهناندة خلال الجولة على الإجراءات التي تم اتخاذها

الاخبار

رئيس جامعة عجلون الوطنية يهنئ جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة بمناسبة عيد ميلادها

يهنئ رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده والهيئتان التدريسية والإدارية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة بمناسبة عيد ميلادها، ويتمنى لجلالتها عمرا مديداً. #جامعة_عجلون_الوطنية #جلالة_الملكة_رانيا_العبدالله #Queen_rania #دائرة_الاتصال_المؤسسي_والعلاقات_الدولية