السفير الأردني في البرازيل في ضيافة جامعة عجلون الوطنية

استقبل رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده، السفير الأردني في البرازيل الدكتور معن مساعده، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون الممكنة بين الجامعة من جهة ومختلف المؤسسات التعليمية والبحثية البرازيلية من جهة أخرى.
وأكد الهنانده خلال اللقاء عمق علاقات التعاون والصداقة التي تجمع بين الأردن والبرازيل، وأن جامعة عجلون الوطنية تحرص على التشبيك والتعاون الفاعل مع مختلف المؤسسات التعليمية والبحثية في البرازيل في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في مجال إنشاء البرامج المشتركة وإجراء البحوث والمشاريع والمراكز العلمية الدولية، وتبادل الزيارات العلمية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.
واستعرض الهنانده نشأة الجامعة والكليات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها بمختلف التخصصات، وسعي الجامعة لتطوير وتحديث التخصصات الأكاديمية وإنشاء برامج نوعية جديدة تعزز الشمولية في برامج الجامعة الأكاديمية وتواكب التطورات التي يشهدها سوق العمل الدولي في ظل التطور التقني والذكاء الاصطناعي، لافتاً إلى أن جامعة عجلون الوطنية تحتضن أول مركز على مستوى الشرق الأوسط للذكاء الاصطناعي والتحوّل الرقمي يتبع لاتحاد الجامعات العربية.
من جانبه أشاد مساعده بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة عجلون الوطنية، معرباً عن دعم السفارة الموصول لها، ومد جسور التعاون بين عجلون الوطنية ومختلف الجامعات البرازيلية، لاسيما وأن الجامعة تحتوي على تخصصات نوعية يمكن البناء عليها لإنشاء تعاون علمي متميز في المنطقة وعلى المستوى الدولي في المجالات الأكاديمية والعلمية والثقافية، مشددا على أن السفارة تولي اهتماما كبيراً بدعم الفعاليات وبرامج التبادل الثقافي المتنوعة.
وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على تفعيل سبل التعاون المستقبلية الممكنة مع الجامعة وآليات العمل لعقد اجتماعات ثنائية وتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تحقق الاستفادة القصوى بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الطرفين.

شاهد المزيد

الاخبار

السفير الأردني في البرازيل في ضيافة جامعة عجلون الوطنية

استقبل رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده، السفير الأردني في البرازيل الدكتور معن مساعده، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون الممكنة بين الجامعة من جهة ومختلف المؤسسات التعليمية والبحثية البرازيلية من جهة أخرى. وأكد الهنانده خلال اللقاء عمق

الاخبار

الدورة التدريبية الثانية لمركز الذكاء الاصطناعي والتحوّل الرقميّ بعنوان ” الذكاء الإصطناعي بلغة البايثون”

حرصاً من جامعة عجلون الوطنية على تطبيق الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله ابن الحسين المعظم في التوجه إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي في المجالات العلمية والبحثية، وعلى خطى ولي العهد سمو الأمير الحسين ابن عبدالله في مواكبة التطور في مجال