Search
Close this search box.
Custom Google Map

مركز التعليم الإلكتروني ينظم ورشه تدريبة بعنوان ” تسكين المؤهلات في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات”

نظم مركز التعليم الإلكتروني ورشه تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية بعنوان ” تسكين المؤهلات في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات”، بهدف تزويد المشاركين بكيفية تجهيز طلب التسكين وتشكيل اللّجان والأدلة والوثائق الداعمة لعملية التسكين قدمها الأستاذ الدكتور غازي الشقاح مدير مركز التعليم الإلكتروني.
وتحدث الشقاح عن أهمية الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، والذي يهدف إلى تجسير الفجوة بين المخرجات التعليمية والتدريبية وحاجات سوق العمل من مهارات ومعارف وكفايات.
وأكد الشقاح أن تسكين البرامج ضمن الإطار الوطني لتسكين المؤهلات يُركز على مفهوم مخرجات التعلم بقسميها: مخرجات تعلم المقرر الدراسي ومخرجات تعلم المؤهل (البرنامج الاكاديمي)، بحيث يتوجب على المؤسسات التعليمية إنشاء برامجها التعليمية بناءً على مخرجات تعليمية واضحة وقابلة للقياس والتقويم، ويتوجب على الكليات طرح برامجها وتصميم مؤهلاتها بناءً على مخرجات تعليمية واضحة ومتوافقة مع مواصفات الإطار الوطني للمؤهلات للمستوى المراد تسكين المؤهلات فيه.
وأضاف أن رؤية ورسالة الجامعة ممثلة بمكتب ضمان الجودة، يسعى دائماً في تحسين نوعية التعليم الجامعي، وتوفير بيئة تعليمية تعزز حرية الطالب في التعلّم والإبداع والريادة ولتحسين مخرجات التعلم.

 

شاهد المزيد

إعلانات الطلبة

تُعلن كلية الآداب – قسم اللغة الإنجليزية وآدابها عن فتح باب التسجيل للمشاركة في أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات (English Language Olympia – ELO)

في إطار حرص قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية الآداب – جامعة عجلون الوطنية على تشجيع الطلبة وتنمية مهاراتهم اللغوية والقيادية، يسر القسم أن يعلن عن فتح باب التسجيل أمام طلبة البكالوريوس والدراسات العليا للمشاركة في أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي

الاخبار

دورة تدريبية مجانية بعنوان “الاضطرابات النفسية: المحكات ومحاور التشخيص” لطلبة الإرشاد النفسي في جامعة عجلون الوطنية

في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمركز الاستشارات وخدمة المجتمع في جامعة عجلون الوطنية، وضمن البرامج التدريبية الهادفة إلى تعزيز كفاءة طلبة الجامعة وتأهيلهم لسوق العمل، أطلق المركز دورة تدريبية مجانية متخصصة بعنوان “الاضطرابات النفسية: المحكات ومحاور التشخيص”، استهدفت طلبة قسم