Search
Close this search box.

مدير الدائرة  :د.عيسى الصمادي    

تأسست دائرة الشؤون الإدارية منذ تأسيس الجامعة عام 2009م، وكان يتع للدائرة دائرة الخدمات بأقسامها المختلفة ” الصيانة والحركة والمقسم والخدمات العامة في الجامعة” إضافة الى المركز الصحي، وبقيت على هذا التصور حتى عام 2020م، عندما تم تغير المسمى من دائرة الشؤون الإدارية الى دائرة الموارد البشرية، بحيث أصبحت مسؤولية الدائرة تتحدد بقسم الموظفين من أعضاء هيئة التدريس، وقسم الموظفين الإداريين إضافة الى قسم التأمين الصحي وقسم الايفاد، في حين اصبحت دائرة الخدمات مستقلة بذاتها ويتبع لها الشعب الوظيفية الخاصة بها، إضافة الى استقلالية المركز الصحي عن الموارد البشرية.

وتعد دائرة الموارد البشرية من ركائز الجامعة الأساسية لإيلائها أهمية للعنصر البشري ، والذي يعتمد عليه التطور والتقدم والاستمرارية والعطاء في المؤسسات الإنسانية، وقد تميزت الدائرة منذ نشأتها بحركة نشطة مستمرة من التغير والتحديث والتطوير بما يواكب التقدم العلمي التكنولوجي المتسارع في العصر الرقمي، فسعت في عام 2015م الى استخدام الأنظمة التكنولوجية الحديثة لحفظ جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بالموظفين من الهيئتين التدريسية والإدارية، والعمل على تطويرها وتحديثها في عام 2022م، بعمل إضافات نوعية على هذه الأنظمة بما يخدم واقع العمل من تقارير، وبيانات رقمية، وصفية، وإدارية، وسجلات مهنية وتدريبية، وستبقى تسعى الى وجود قاعدة بيانات محوسبة ومحدثة باستمرار ، إضافة الى عملية الارشفة الالكترونية الكاملة التي قامت بها الدائرة لموجوداتها الورقية فيما يخص العاملين فيها، كما تنبهت الدائرة الى عملية توحيد توثيق البيانات والمعلومات الخاصة بالموظفين عامة، فاستحدثت نماذج الايزو المعتمدة وعددها خمسة وخمسون نموذجا لتخدم طبيعة العمل الإداري.

         

بيئة عمل متطورة تعزز الانتماء والابتكار، وتحقق الرضا الوظيفي بمستوى عال، وإيجاد بيئة عمل جاذبة من خلال تقديم

الخدمات للموظفين، بحيث تصبح جميع أعمال وخدمات الدائرة الكترونية.

استقطاب موظفين من الكفاءات المتميزة، وتقـديم خدمات منظمة ومتميزة، والعمل بروح الفريق الواحد، وتبسيط الإجراءات وحوسبتها، وزيادة الرضا لمتلقي الخدمة، بهدف تحقيق جودة الإنتاجية، والأمان الوظيفي في بيئة العمل.

  1. إيجاد بيئة تعزز الابتكار والانتماء، وايجاد بيئية عمل الكترونية
  2. استقطاب كوادر بشرية مؤهلة تدريسيا واداريا، بما يحقق رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها، بحيث تتماشى عملية التوظيف مع الوصف الوظيفي المطلوب لإشغال الوظائف,
    3.تقديم الخدمات التي يحتاجها الموظفين والأكاديميين والاداريين بسهولة ويسر، والمرتبطة بطبيعة عمل الموارد البشرية
  3. تطوير حوسبة الإجراءات الإدارية والخدمية، وتطوير البرامج المحوسبة بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الحديثة.
  4. رفع كفاءة الموارد البشرية من خلال خطة شاملة للتدريب.
  5. تحقيق الرضا الوظيفي لموظفي الجامعة، بحيث يتمثل في الانتماء الصادق للجامعة من خلال مدونة السلوك الوظيفي.
  6. ترسخ ثقافة المنظمة، القائمة على مفهوم الخدمة، واخلاقيات العمل المؤسسي.